كلمة رئيس المجلس البلدي                                                                                                                                  كلمة سمو محافظ محافظة الخرج

الأخبار
محاضر المجلس
محضر المجلس البلدي رقم 4/2
12-31-2011 11:13 AM
تم عقد اجتماع المجلس البلدي الساعة العاشرة صباحاً من يوم الاثنين الموافق 24 / 1 / 1433هـ برئاسة رئيس المجلس البلدي الأستاذ / سلمان بن عبدالله آل عثمان, وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني للجلسة، استهل رئيس المجلس بحمد الله تعالى والصلاة والسلام على نبيه مرحباً بالأعضاء والمشاركين من مسؤولي البلدية ومندوبي بعض المؤسسات ذات العلاقة بمواضيع الجلسة، كما رحب بمدير مكتب خدمات كهرباء الخرج المهندس/ فرج عبدالمحسن القحطاني. بدأت الجلسة بمراجعة قرارات و توصيات الجلسة السابقة (الجلسة رقم3)، وما تم حيال تنفيذها، ثم استعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال كما يلي:
أولاً: مناقشة البلدية في إجراءات إدخال التيار الكهربائي للمساكن والمحلات التجارية والصناعية. (ورقة عمل مقدمة من رئيس المجلس).
أوضح رئيس المجلس أهمية سرعة إدخال التيار الكهربائي للمساكن والمحلات التجارية والصناعية، و سلبيات الآلية المتبعة حالياً في إدخال التيار، ثم استمع المجلس لمشاركة المهندس/ فرج بهذا الخصوص، حيث ذكر بعض الإقتراحات التي بدورها سيتم إدخال التيار الكهربائي للمشتركين بشكل أسرع، وعليها رحب رئيس البلدية بالتعاون مع شركة الكهرباء و بمجمل تلك الاقتراحات والاتفاق على تنفيذها مع شركة الكهرباء، وبعد مداولة الزملاء الأعضاء لتلك الاقتراحات ومناقشتها، قرر المجلس:
 أن تقوم البلدية بمخاطبة شركة الكهرباء وإشعارها بما أُتفِق عليه كالتالي:
1. أن تكون رخصة البناء بمثابة شهادة لإيصال جميع الخدمات للمشترك بما فيها إيصال التيار الكهربائي على أن لا يتم إطلاق التيار إلا بعد صدور شهادة إتمام البناء الصادرة من البلدية .
2. يتقدم طالب الخدمة الكهربائية لمكتب خدمات كهرباء الخرج عند إصدار رخصة البناء ليتم تسجيل الطلب ودراسته فنياً , ثم إحالته للسداد بعد الانتهاء من الهيكل الإنشائي (عظم).
3. يتم تعديل عنوان الفسح ليوضح طبيعة العقار ( النشاط).
4. يتم توزيع مسطحات البناء على عدد الوحدات وتوضيح ذلك مفصلاً على الرخصة لتكون هي المرجع الوحيد لتحديد عدد الوحدات.
5. يتم إضافة عبارة ( يلزم تمديد الشبكات الكهربائية حسب الجهد الجديد 400/230 ) على الفسح.
6. يتم إعطاء كل مقاول خمسة عشر فسحا باستثناء فسوحات الشبكة الهوائية من عدد الفسوحات الكلية بالنسبة لفسوحات المقاول ولا تصدر فسوحات جديدة الا بعد انهاء الفسوحات السابقة وفقا للموصفات الفنية.
7. تقوم البلدية بتزويد مكتب خدمات كهرباء الخرج شهرياً بنسخ من رخص البناء الصادرة موضحاً بها رقم الهوية ورقم الجوال لطالب الخدمة أو من يمثله.
8. أن تقوم شركة الكهرباء بتنفيذ آلية الضبط لإعادة السفلته بعد أعمال الحفر من قبل المقاولين التابعين لشركة الكهرباء وفقا للمواصفات الفنية المعتمدة لدى وزارة الشئون البلدية والقروية وان تكون ضمن عقود الشركة .

ثانياً: تقرير مقدم من رئيس لجنة المتابعة.
بعد أن اطلع المجلس على شرح من رئيس لجنة المتابعة الأستاذ/ عبدالله الحقباني وما تم اتخاذه في الاجتماع الأول للجنة، وبعد المداخلات من الزملاء الأعضاء، وجه رئيس المجلس شكره لجهد اللجنة في متابعة قرارات المجلس والخطابات الصادرة منه.

ثالثاً: استعراض الشكاوي والاقتراحات الواردة للمجلس من عضو المجلس خلال لقائه مع المواطنين واستقبال مكالماتهم يوم الثلاثاء من كل أسبوع وكذلك الموجودة على الموقع الإلكتروني للمجلس.
بعد أن استعرضت الشكاوي والاقتراحات الواردة للمجلس، عقب رئيس البلدية على بعض تلك الشكاوي والاقتراحات بمشاركة بعض مسئولي البلدية كل فيما يخصه، وبعد المناقشة والمداخلات من الزملاء الأعضاء تم تحويل ما يخص الإدارات المعنية بالبلدية من شكاوي و اقتراحات للإسراع في إيجاد الحلول المناسبة لها، والبعض الآخر تم اتخاذ قرارات مباشرة عليها كالتالي:
 مخاطبة وزارة النقل بخصوص خطورة زحف الرمال من النفود المجاورة للطريق المحاذي لشبك قاعدة الأسلحة والمدخرات المتعارف عليه بمسمى الطريق الدائري في حي القطار.
 أن تقوم البلدية بتخصيص أرض لصناعية الشاحنات والمعدات الثقيلة و مصانع البلك والخرسانة الجاهزة جنوب وادي الثليماء.

بخصوص الإنارة في شمال الخرج ( طريق الرياض القديم وحي الروضة والبدع) التي تم تركيبها من قبل المقاول مؤسسة الفاروق وحتى الآن لم يتم تشغيلها، يعطى المقاول مهلة إلى نهاية شهر صفر من هذا العام لإكمال أعمال الإنارة حسب طلبه مع مراعاة ما هو موجود في العقد المبرم.
 يتم عاجلاً عمل إشارة أو دوار للتقاطعين المجاورين لمستشفى الملك خالد على شارع ابن سيناء، وفق الدليل الخاص بالمرافق العامة وذلك لخطورة وضعة الحالي .
 بخصوص طلب توسعة دوار الاتصالات ودوار فرزان، تقوم البلدية بتزويد المجلس بحسابات التصاميم لتلك الدوارات لبحث إمكانية توسعتها لعدم ملائمتها بوضعها الحالي .
 تبنى المجلس توجيه دعوة للجهات التي تقدم الخدمات العامة ( كهرباء- مياه- صرف صحي- هاتف) للتنسيق مع البلدية في تنفيذ مشاريع المدينة ووضع خطة مستقبلية لذلك.

وقد اختتمت الجلسة في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً، وشكر رئيس المجلس الأعضاء والمشاركين على حضورهم، ومداخلاتهم، داعياً للجميع التوفيق والسداد.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1124


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
1.01/10 (29 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2018 kmc.gov.sa - All rights reserved