كلمة رئيس المجلس البلدي                                                                                                                                  كلمة سمو محافظ محافظة الخرج

الأخبار
محاضر المجلس
محضر جلسة المجلس البلدي رقم 16/2
10-14-2012 10:29 AM
تم عقد اجتماع المجلس البلدي الساعة العاشرة صباحاً من يوم الإثنين الموافق 23/ 10 / 1433هـ برئاسة رئيس المجلس الأستاذ/ سلمان بن عبدالله آل عثمان, وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني للجلسة، استهل رئيس المجلس بحمد الله تعالى والصلاة والسلام على نبيه مرحباً بالأعضاء. بدأت الجلسة بمراجعة قرارات و توصيات الجلسة السابقة (الجلسة رقم 15)، وما تم حيال تنفيذها. ثم استعرض رئيس المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال كما يلي:

أولاً: مناقشة تقرير لجنة المتابعة بخصوص ما تم اتخاذه حيال القرارات السابقة للمجلس:-
أستعرض رئيس لجنة المتابعة الأستاذ/ عبدالله بن ماجد الحقباني جدول يوضح مجمل قرارات المجلس في دورته السابقة و الحالية ونسبة التنفيذ لتلك القرارات ثم ذكر بعضاً من القرارات التي لم تنفذ و ملاحظات اللجنة عليها، وجه رئيس المجلس شكره لجهد اللجنة في متابعة قرارات المجلس والخطابات الصادرة منه وبعد المداخلات من الأعضاء توصل المجلس إلى:
 أن تقوم لجنة المتابعة برفع تقرير يشمل جميع قرارات الدورة السابقة والحالية التي تحت التنفيذ والغير منفذه إلى المجلس لمخاطبة البلدية بما تم عليها من إجراءات.

ثانياً: مقترحات لتحسين و معالجة مسارات بعض الطرق و الشوارع و تخفيف الاختناقات المرورية عليها:-
1. مقترح تعديل مسار داخل دوار الساعة (( مقدم من رئيس المجلس الأستاذ/ سلمان بن عبدالله آل عثمان)).
أوضح رئيس المجلس الأستاذ/ سلمان آل عثمان أن دوار الساعة الذي يخدم امتداد طريق الملك عبدالله وتقاطعه مع شارع الملك فيصل وكذلك شارع الأمير سطام بن عبدالعزيز يعتبر بوضعه الراهن نقطة اختناق شديده في الحركة المرورية لكثرة التقاطعات
و ضيق الدوار وهذا ملموس بشكل كبير جداً للقادم من الغرب على طريق الملك عبدالله متجهاً للشرق، وبعد ذلك للقادم من شارع الأمير سطام، وعلى المسارات الأخرى، ثم استعرض المسارات المقترحة لتخفيف الضغط المروري على الدوار مستعيناً بصوره من الأقمار الإصطناعية للدوار موضح عليها حركة المرور ، كما أوضح أن المجلس سبق أن طلب ربط دراسة دوار الساعة مع دوار اليمامة. وبعد ذلك عقب رئيس البلدية المهندس/ محمد بن إبراهيم الخريف أنه تم تكليف مكتب استشاري لدراسة وضع دوار الساعة و دوار اليمامة اللذان يخدمان التقاء طريق الملك عبدالله مع عدة شوارع رئيسه في المدينة لإيجاد الحلول المناسبة لمعالجة الاختناق المروري الواقع في تلك المنطقة، و بعد مداخلات الأعضاء و دراسة المقترح توصل المجلس إلى :

 طلب الإفادة من البلدية لمعرفة ما قام به المكتب الإستشاري المكلف بدراسة دوار الساعة و كذلك دوار اليمامة لإيجاد الحلول المناسبة لمعالجة الاختناق المروري عليهما.

2.مقترح تحسين الطريق المتجه من مستشفى الملك خالد جنوباً إلى المدينة الصناعية مخترقاً الأحياء بطول (20 كيلومتر) تقريياً (( مقدم من نائب رئيس المجلس الأستاذ/ محمد بن حجاب القحطاني)).
ذكر الأستاذ/ محمد القحطاني معاناة مرتادي هذا الطريق حيث أنه ذا مسار واحد و عرضه 15 متر، وتكثر به الانحدارات
و المنعطفات، وهذا بالإضافة إلى عدم إنارة الطريق و عدم وجود لوحات إرشادية توضح مسار الطريق، ولهذا فقد وقعت عليه حوادث مميتة، وبعد أن أطلع الأعضاء على صورة توضح مسار الطريق ، و مناقشة إمكانية معالجته، توصل المجلس إلى:
 تكليف البلدية عمل اللازم لتحسين مسار الطريق و وضع لوحات إرشادية لتفادي وقوع الحوادث المتكرره.
 طلب الإفادة من البلدية عن ملكية هذا الطريق.

ثالثاً: مناقشة التحضير للقاء الأول مع المواطنين. (( طلب مقدم من رئيس المجلس)).
بدأ رئيس المجلس الأستاذ/ سلمان آل عثمان بطرح أهمية التحضير للقاء الأول مع المواطنين وذلك لأهمية هذا اللقاء فالمجلس هو صوت المواطن، و ويهدف هذا اللقاء إلى التواصل المباشر مع المواطنين وأخذ مقترحاتهم و شكاويهم للعمل على إيجاد الحلول المناسبه لها، ثم طلب تشكيل لجنة تحضيرية للقاء تعنى بجميع المهام و التجهيزات التي من خلالها يتم عقد اللقاء. ثم عرض عضو المجلس الأستاذ/ محمد بن صالح الرويس ورقة بهذا الخصوص ذكر فيها أهمية تحديد الموقع وأن يكون في متناول الجميع و كذلك التوقيت و الجهات الأمنية المشاركة، و كل ما يخدم أهداف هذا اللقاء، و بعد مداخلات الأعضاء توصل المجلس إلى:
 تشكيل اللجنة التحضيرية للقاء الأول مع المواطنين و تضم كل من : الأستاذ/ سلمان بن عبدالله آل عثمان، و الدكتور/ عبدالله بن عبدالله الجمعة،و الأستاذ/ محمد بن صالح الرويس، و الأستاذ/ سعود بن عبيد الرفدي و الأستاذ/ عبدالله بن ماجد الحقباني، بالإضافة إلى موظفي أمانة المجلس.

رابعاً: ما يستجد من أعمال:-
1. دراسة شكوى سكان أحياء مشرف و الهدا والخالدية والعدامة والراشدية والبركة و مخططات السبيعي بخصوص المحطة الإنتقالية المزمع إنشائها في الجنوب الغربي للمدينة. (( ورقة مقدمة من عضو المجلس الأستاذ/ سعود بن عبيد الرفدي)).

في بداية الأمر استعرض رئيس المجلس رد البلدية بالخطاب رقم 5105 بتاريخ 23/10/1433هـ بخصوص شكوى المواطنين بشأن المحطة الإنتقالية و المزمع إنشائها في الجنوب الغربي للمدينة، حيث أفادت البلدية أنه تم رفع المعاملة لوكالة أمانة منطقة الرياض لشئون بلديات المنقطة برقم 4106 في 17/8/1433هـ للدراسة وإبداء المرئيات للمرة الثانية. ثم تناول عضو المجلس الأستاذ/ سعود بن عبيد الرفدي الموضوع حيث ذكر أنه قد قام بالوقوف على طبيعة الموقع وأنه يقع بجوار المخططات السكنية و بمحاذاة موقع مزمع إقامة مشروع الملك عبدالله للإسكان الخيري عليه، ولتكرار الشكوى من أهالي الأحياء والمخططات يجب إعادة النظر في آلية اختيار موقع المحطة الانتقالية لما يترتب على إنشائها في هذا الموقع من أضرار صحية و بيئية، ثم أضاف رئيس المجلس الأستاذ/ سلمان آل عثمان في إمكانية نقل المحطة بالقرب من محطة الصرف الصحي، و بعد مناقشة ذلك مع الأعضاء، توصل المجلس إلى :
 يرى المجلس أن الموقع غير مناسب حيث أنه قد تم إعتماده حديقة عامة للمدينة (حسب قرار مجلس الوزراء رقم 1270 في 12/11/1392هـ، الذي ينص على أن الحدائق لا تحول إلى أي نشاط أخر)، و مزمع إقامة مشروع الملك عبدالله للإسكان الخيري بجواره، وقريب من المخططات السكنية، وهناك شكوى أهالي الأحياء المجاورة، عليه يطلب المجلس من البلدية إيجاد موقع بديل للمحطة الانتقالية.

وقد اختتمت الجلسة في تمام الساعة الثانية عشر والنصف، وشكر رئيس المجلس الأعضاء والمشاركين على حضورهم، ومداخلاتهم، داعياً للجميع التوفيق والسداد.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 969


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
1.01/10 (32 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2018 kmc.gov.sa - All rights reserved