كلمة رئيس المجلس البلدي                                                                                                                                  كلمة سمو محافظ محافظة الخرج

الأخبار
محاضر المجلس
محضر جلسة المجلس البلدي رقم 17/2
11-24-2012 02:05 PM
تم عقد اجتماع المجلس البلدي الساعة العاشرة صباحاً من يوم الاثنين الموافق 22/ 11 / 1433هـ برئاسة رئيس المجلس الأستاذ/ سلمان بن عبدالله آل عثمان, وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني للجلسة، استهل رئيس المجلس بحمد الله تعالى والصلاة والسلام على نبيه مرحباً بالأعضاء و المشاركين من الجهات المعنية ( كهرباء ، مياه، صرف صحي، مرور، طرق) في تقديم خدمات البنية التحتية للمدينة و المراكز التابعة لها، و شاكراً لهم حسن تلبيتهم للدعوة و المشاركة في الإجتماع. بدأت الجلسة بمراجعة قرارات و توصيات الجلسة السابقة (الجلسة رقم 16)، وما تم حيال تنفيذها. ثم استعرض رئيس المجلس الموضوع المدرج على جدول الأعمال:

 مناقشة رفع مستوى آلية التنسيق بين الجهات المعنية (بلدية، كهرباء ، مياه، صرف صحي، مرور، طرق، هاتف) في تقديم خدمات البنية التحتية للمدينة و المراكز التابعة لها.
بدأ الإجتماع بالتعريف بالمشاركين ثم طلب رئيس المجلس من المشاركين إبداء الرأي حيال إيجاد آلية فعالة لرفع مستوى التنسيق في تقديم خدمات البنية التحتية للمدينة والمراكز التابعة لها، حيث إستهل الموضوع رئيس البلدية المهندس/ محمد الخريف بأن التنسيق بين الجهات موجود، وجهود الجهات مشكورة و لكن آلية التنسيق تفتقر إلى تنظيم تلك الجهود كمنظومة واحدة و ليست كقنوات تقليدية (المعمول بها حالياً). وبعد ذلك أبدى المهندس/ سماح موسى الزهراني مدير كهرباء الخرج رأيه في الموضوع حيث ذكر أن هنالك حاجة ماسة لتسهيل إجراءات العمل اليومي بين الجهات وذلك بإيجاد مكتب تنسيقي يخدم العمل اليومي و أيضاً ذا صلاحيات تخوله لتذليل العقبات والصعوبات التي قد تطرأ خلال تنفيذ المشاريع. ثم تم الاستماع لممثلي الجهات الأخرى وموافقتهم على إيجاد مكتب تنسيقي يقوم بتسريع إجراءات العمل اليومي و التنسيق لتنفيذ المشاريع بشكل أفضل.
وبعد ذلك أُستمعَ إلى مداخلات الأعضاء و مناقشة فكرة افتتاح مكتب تنسيقي، ثم أضاف عضو المجلس البلدي الدكتور/ عبدالله الجمعة بطلب عقد مثل هذا اللقاء بشكل دوري يتم من خلاله التواصل المباشر وتطوير آلية التنسيق وتقييم عمل المكتب التنسيقي لتسريع إيصال الخدمات للمواطن و تسهيل الإجراءات على المقاولين. و أضاف رئيس البلدية أن البلدية مستعدة لتأمين مقر للمكتب التنسيقي وتجهيزه بالكامل و تكليف المراقب/ عبدالرحمن الحربي ممثلاً للبلدية، ثم أختتم رئيس المجلس تلك المناقشة بالتصويت على افتتاح مكتب تنسيقي يضم مندوب من كل جهة معنية في تقديم خدمات البنية التحتية للمدينة و المراكز التابعة لها، و تم الموافقة بالإجماع على ذلك، و بناء عليه توصل الحضور إلى :

 التوصية بافتتاح مكتب تنسيقي لتسريع الإعمال اليومية بين الجهات، ويضم مندوب مفرغ من كل جهة معنية (بلدية، كهرباء ، مياه، صرف صحي، مرور، طرق، هاتف) في تقديم خدمات البنية التحتية للمدينة و المراكز التابعة لها, ويكون مقره في بلدية محافظة الخرج. والرفع لصاحب السمو الملكي محافظ الخرج للمباركة و دعم التوصية.
 الطلب من إدارة الخدمات في المحافظة بالحضور والمشاركة في اللقاءات القادمة.
 التوصية بعقد اجتماع دوري كل سنة بين الجهات المعنية و المجلس البلدي للتواصل المباشر الذي يرفع من مستوى التنسيق و تطوير أداء المكتب التنسيقي ، وإيجاد حلول مناسبة تتماشى مع الخطط المستقبلة في توفير الخدمات للمواطنين لتذليل العقبات و الصعوبات التي قد تواجه المكتب.

من جانب آخر فقد توصل المجلس إلى:
 الطلب من صاحب الصلاحية بمخاطب وزارة النقل بأهمية افتتاح إدارة نقل في محافظة الخرج و تكليف ممثل لهم في المكتب التنسيقي.
 الطلب من البلدية بتزويد المجلس البلدي بالمخطط الهيكلي للمحافظة موضح به الطرق الدائريه ( الأول و الثاني) وذلك لمخاطبة صاحب الصلاحية في نقل تلك الطرق إلى ملكية وزارة النقل.
 مخاطبة شركة الهاتف لمعرفة أسباب عدم الحضور و المشاركة في الاجتماع.
 مناقشة فكرة هيئة عليا لتطوير مدينة الخرج، مطروحة من قبل الرائد/ فهد بن سالم الدوسري.

وقد اختتمت الجلسة في تمام الساعة الثانية عشر والنصف، وشكر رئيس المجلس الأعضاء والمشاركين على حضورهم، ومداخلاتهم، داعياً للجميع التوفيق والسداد.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 979


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
1.01/10 (32 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2018 kmc.gov.sa - All rights reserved